أخر الاخبار

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم
 

لا يمكن أن تكون أهمية استخدام  اضافات السيو لجوجل كروم الرائعة شيئا مبالغا فيه. السيو ضرورياً إذا كنت تريد ترتيب موقعك على جوجل ، ويمكن أن تساعدك الإضافة الصحيحة في البحث والتحليل، مما يؤدي إلى الريادة إلى أكثر استراتيجية فعالية في تحسين محركات البحث.

إذا كنت صانع محتوى، فمن المتوقع أن تقوم بالعديد من المهام اليومية، من تنظيم المحتوى، وتطوير وكتابة الاستراتيجيات والخطط، إلى تحسين وضع موقعك في محركات البحث. لذلك ستحتاج بالطبع إلى استخدام أدوات تحسين محركات البحث التي بدورها ستساعدك على إنجاز تلك المهام. ربما تكون إحدى أهم الأدوات هي إضافات جوجل كروم لجعل هذه المهام تبدو أسهل وأبسط.

نظرًا لإحصائيات Stats Counter الشهيرة، فإن جوجل كروم يمثل 66.12 بالمائة من السوق العالمية. متصفح سفاري من أبل بنسبة 17.24 في المائة، يليه متصفح موزيلا فاير فوكس بـ 3.98 فقط. إذا قرأت هذا المقال، فأنت في الغالب من مستخدمي جوجل كروم، ولكن هل تعرف إضافات جوجل كروم المفيدة التي يوفرها المتصفح؟ بنقرة واحدة يمكنك تنزيل وتثبيت العشرات من المكونات الإضافية التي تفيدك في تحسين موضع موقعك في محركات البحث.

لمساعدتك على التنقل في ملف مزدحم من إضافات كروم، لقد جئنا بقائمة أفضل 10 أدوات تحسين محركات البحث لمستخدمي جوجل كروم.

1. إضافة MozBar

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

تعد إضافة MozBar واحدة من أفضل إضافات جوجل كروم المتعلقة بـالسيو فهي تمنحك مقاييس مهمة حول صفحات الويب أثناء التصفح مثل Page Authority و Domain Authority وعدد الروابط الخلفية على الموقع. يسمح لك باستخراج صفحات نتائج SERP في ملفات CRV.

إذا قمت بالترقية إلى MozBar Premium أو Moz Pro، ستتمكن من الحصول على مزايا إضافية مثل تحليل صعوبة الكلمات الرئيسية ونصائح لتحسين محركات البحث بالإضافة إلى مقاييس أخرى لصفحة نتائج محرك البحث. ستتمكن أيضًا من عرض نتائج البحث إذا قمت بالبحث من بلد آخر أو مدينة أخرى أو حتى استخدام محرك بحث آخر.

السعر:

تتوفر بعض المزايا مجانًا ، ويبدأ سعر الترقية إلى MozBar Premium من 99 دولارًا شهريًا، ولديك 30 يومًا مجانيًا في البداية.

2. إضافة SimilarWeb

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

ربما الشهرة هي أكثر ما يهم على الويب. فالجميع يبحث طرق لزيادة عدد الزيارات إلى موقعهم. على الرغم من أن عدد الزيارات لا يعني بالضرورة زيادة الأرباح، إلا أنه سيفيدك بالتأكيد على المدى القصير وفي المستقبل. من بين العديد من أدوات جوجل كروم لسيو التي تتيح لك معرفة بيانات حول عدد الزيارات، تعد إضافة SimilarWeb من أفضلها وأكثرها دقة. يتيح لك معرفة العديد من المقاييس والبيانات الخاصة بالموقع: عدد الزيارات، وترتيب الموقع في بلدان معينة، وترتيبها العالمي بنقرة واحدة.

أول شيء قد تراه عند استخدام إضافة SimilarWeb هو بيانات الزيارة للأشهر الستة الماضية وتعطيك بيانات إضافية عن المذكور أعلاه مثل:

  • معدل عدد الصفحات لكل زيارة.
  • معدل الارتداد "معدل الارتداد".
  • معدل وقت الزيارة " متوسط مدة الزيارة "، وستكون قادرًا على رؤية موقع تلك الزيارات.
  • وربما يكون أفضل مقياس هو مصدر الزيارة، سواء عن طريق البحث، أو البريد الإلكتروني، أو الزيارات المباشرة، أو الإعلان، أو وسائل التواصل الاجتماعي، إلخ.

السعر: مجاني

3. إضافة SEO META IN 1 CLICK

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

يعرض Click 1 in Meta SEO جميع العلامات الوصفية ومعلومات تحسين محركات البحث الرئيسية لـ صفحة ويب بنقرة واحدة فقط. وهذا يشمل أطوال العناوين و الأوصاف وعنوان URL والعناوين بترتيب الظهور وعدد الصور بدون نص بديل.

ما احبه: تماماً كما يقول الاسم، نقرة واحدة تحصل على العوامل الكبيرة التي تؤثر في تحسين محركات البحث، بما في ذلك العنوان وطول الوصف والصور الخالية من النص البديل، يسمح لك بإجراء التغييرات الأكثر أهمية في تحسين محركات البحث.

السعر: مجاني 

4. إضافة SEOquake

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

تعد إضافة SEOquake واحدة من أسهل أدوات تحسين محركات البحث للحصول على بيانات ومعلومات مفصلة حول موقعك. إنه ليس جديدًا على Semrush، فهو معروف بطرح العديد من أدوات تحسين محركات البحث المذهلة. تعرض الإضافة بيانات مثل:

  • تصنيف أليكسا Alexa 
  • فهرسة Google و Bing, 
  • تصنيف SEMrush.

يمكن أن توفر لك إضافة SEOquake تقريرًا مفصلاً عن الكلمات الرئيسية وكثافتها على أي صفحة تريدها. لا نحتاج إلى التذكير هنا بحقيقة أنه إذا لم تذكر كلمة رئيسية معينة في مقالتك، فلن تقوم غالبًا بالترتيب في صفحة نتائج البحث. 

الميزة الأكثر استخدامًا لهذه الإضافة هي المعلومات التي توفرها لك الإضافة عند البحث في جوجل حيث ستجد العديد من المعلومات حول كل موقع على صفحة البحث، من خلال تقرير مفصل عن تحسين محركات البحث الداخلية أو تحسين محركات البحث على الصفحة.

السعر: مجاني

5. إضافة Keywords Everywhere

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

إضافة Keywords Everywhere هي أقدم وأشهر أداة تحسين محركات البحث لمستخدمي جوجل كروم لتحسين محركات البحث على الإطلاق. إذا كنت تبحث عن إضافة مساعدة أثناء اختيار الكلمات الرئيسية ، فإن Keywords Everywhere هي بالتأكيد خيارك الأمثل. تسمح لك الإضافة بتحميل وحفظ جميع البيانات المقدمة بكل من ملفات Excel أو CSV أو PDF..

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى شريط بحث جوجل وكتابة الموضوع الذي تنوي الكتابة عنه. ستعرض الإضافة قائمة بأفضل الكلمات الرئيسية المقترحة في هذا الموضوع، وحجم البحث لكل كلمة رئيسية، والقدرة التنافسية لهذه الكلمات، بالإضافة إلى سعر تكلفة النقرة أو كما يتم اختصارها بواسطة CPC. إنها ميسورة التكلفة فهي تعرض لك بيانات لـ أكثر من عشرة آلاف كلمة مقابل  واحد دولار أمريكي فقط ، وتبدأ خطط الأسعار لديهم من 10 دولارات.

السعر: التنزيل مجاني ويمكنك الحصول على ترشيحات للكلمات الرئيسية. إذا كنت تريد تقارير مفصلة ، فإن سعر الترقية هو 1 دولار أمريكي مقابل بيانات 10 آلاف كلمة رئيسية.

6. إضافة Hunter

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

Hunter يجعل من السهل العثور على معلومات الاتصال على الفور في متصفحك. يمكن الوصول إلى هذه العملية المسماة "Domain Search"، من خلال رمز في كروم. يجد Hunter جميع عناوين البريد الإلكتروني المتعلقة بموقع الويب.

 ما احبه: كيف يتواصل العملاء المحتملون؟ هنترHunter يجد كل شيء عن عناوين البريد الإلكتروني المرفقة بموقعك على الويب، مما يتيح لك التأكد من أن المستخدمين لديهم ملف نقطة اتصال موثوقة والتأكد من صحة جميع عناوين البريد الإلكتروني حتى الآن. 

السعر: الخطة الأساسية مجانية، ثم تبدأ الخطط المدفوعة بسعر $ 49 / شهر

7. إضافة Meta SEO Inspector

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

يمكن أن تؤدي الأخطاء إلى هدم كل ما تحاول إنشاءه، وربما تؤثر أصغر التفاصيل  مثل أكواد الميتا تاجز “Meta tags” بشكل كبير على ترتيب موقعك. لذلك، تحتاج إلى التأكد من أن كل شيء على ما يرام قبل نشر مقالاتك، وللقيام بذلك ببساطة وبسرعة، يمكنك استخدام إضافة Meta SEO Inspector.

تخبر MetaTag محركات البحث الرئيسية مثل Google وغيرها عن المجال الرئيسي لموقعك. على الرغم من الاعتقاد السائد بأنها لم تعد مهمة، إلا أن MetaTags لا تزال مهمة لتحسين محركات البحث، وإذا لم تقم بتحسينها، فيمكن أن تخفض مستوى موقعك.

السعر: مجاني

8. إضافة SERPTrends

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

إن تحسين محركات البحث ليس خطوة ثابتة تؤدي إلى نتائج ثابتة، ولكن أهم ميزة لتحسين محركات البحث هي ديناميكيتها و تغييرها المستمر. لهذا السبب يجب عليك اتباع ترتيب موقعك في محركات البحث يومًا بعد يوم. يمكن أن يكون القيام بذلك يدويًا أمرًا مرهقًا، وإذا كان الأمر كذلك بالنسبة لك، فإن إضافة SERPTrends تأتي لهذا السبب.

تُظهر لك هذه الإضافة المجانية ما إذا كان مركز موقعك قد تغير في صفحات نتائج SERP أم لا. تعمل الإضافة على تسجيل وضع موقعك عند التحقق من نتائج البحث لأول مرة في محركات بحث جوجل و Bing. ثم يمنحك مقارنات عندما تعود وتبحث عن نفس الكلمة الرئيسية في الأيام التالية، حتى تتمكن من مراقبة أداء موقعك ودراسته.

السعر: مجاني

9. إضافة SEO Peek

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

إذا كنت ترغب في الحصول على ثقة جوجل وبالتالي الحصول على ترتيب أفضل في نتائج صفحة البحث، فأنت بحاجة إلى تحسين السيو الداخلي لموقعك على الصفحة. تسمح لك إضافة SEO Peek بمراقبة ومعاينة وضع السيو الداخلي في موقعك أو ببساطة في المواقع المنافسة نيابة عنك. أفضل جزء هو أنك لن تحتاج إلى معاينة مصدر HTML للموقع حتى تصل إلى ما تريده.

تُظهر لك إضافة SEO Peek بيانات مثل: العناوين والروابط والعلامات الوصفية وتساعدك على فهم حالة HTTP. ببساطة، إذا كنت تبحث عن إضافة جوجل لتحسين محركات البحث أو المدونة الخاصة بموقعك بشكل عام، وتحسين محركات البحث الداخلية بشكل خاص، فيجب أن تضع في اعتبارك إضافة SEO Peek.

10. إضافة Page Analytics by Google

10 اضافات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

إذا كنت تحاول تحسين محرّكات البحث في موقعك، فمن المهم متابعة ترتيبه في صفحة نتائج البحث ومراقبة مقاييسه وبياناته باستمرار. تسمح لك إضافة Page Analytics من جوجل بتصفح نفس الصفحة دون الحاجة إلى الانتقال إلى GoogleAnalytics مما يوفر الوقت والجهد.

تساعد الإضافة في متابعة بعض المقاييس المهمة لأصحاب مواقع الويب مثل: عدد الزيارات وعدد مشاهدات الصفحة والزوار النشطين في الوقت الفعلي. بالإضافة إلى متوسط وقت الصفحة ومعدل الارتداد والمعلومات الديموغرافية عن الزوار مثل:

 بلد الزائر والأعمار ونوع الجهاز الذي تريد التصفح منه ونوع المتصفح. هذه المعلومات متاحة لك ما دمت مسجلاً في Google Analytics.

 السعر: مجاني

خلاصة:

استخدام أدوات تحسين محركات البحث السيو المميزة كما ذكرنا، سيجعل مهمة تحسين محرك البحث أسهل وأقل جهدًا. إنها أدوات لا غنى عنها سواء كنت مالك موقع ويب أو كاتب محتوى أو بالتأكيد مسوق إلكتروني. سيساعدك في الحصول على معلومات وبيانات حول موقعك و منافسيك مما يمنحك القدرة على تحسين موضع موقعك في صفحات نتائج البحث وبالتالي الحصول على المزيد من الزيارات وزيادة أرباحك.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -